إقتصاد

افتتاح خط قرض لصالح الفاعلين الاقتصاديين فى ولاية لعصا

كيفه1,  01/02/2010
اشرف وزير التشغيل والتكوين المهني السيد محمد ولد خونا بعد ظهر اليوم الاثنين فى مدينة كيفه على افتتاح خط قرض بمبلغ 32 مليون و400 الف اقوية لصالح 51 فاعلا محليا.

ويتراوح مبلغ القرض بين 400 و800 الف اوقية لكل فاعل اقتصادي حسب نوعية وحجم النشاط الاقتصادي.

ويدخل انشاء هذا القرض فى اطار البرنامج الوطني لدمج ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الهادف الى دفع النشاطات الاقتصادية فى ولاية لعصابه خاصة فى مجال الزراعة والتنمية الحيوانية وخدمات اخرى مختلفه.

واوضح وزير التشغيل فى كلمة بالمناسبة ان فتح هذا القرض يدخل فى اطار مواصلة تنفيذ برنامج دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذى جربت الولاية مرحلة منه مبرزا ان هذه التجربة سيتم تعميمها على مختلف الولايات .

وبين الوزير ان اهداف هذا البرنامج ومقارباته للتدخل تتماشى تماما مع توجيهات رئيس الجمهورية التى تجعل من مكافحة الفساد وتحسين الاوضاع المعيشية للسكان فى مقدمة الاولويات.

وحث الوزير المستفيدين من هذه البرنامج على التسيير الفعال لهذه البرامج التى يتم تمويلها، مثمنا فى هذا السياق دوربرنامج الامم للتنمية والمكتب الدولي للشغل فى دعمهم هذا البرنامج.

وبدروه ثمن عمدة مدينة كيفه السيد يعقوب ولد عبد الله اهمية هذا البرنامج وانعكاسته الايجابيه على الاوضاع الاقتصادية لولاية لعصابه.واشاد العمدة بقرار رئيس الجمهورية الاخير بتعميم المقعد المدرسي على جميع المؤسسات التعليمية فى بلادنا.

وتجدر الاشارة الى ان برنامج دعم المؤسسات الضغيرة ياتى بالتعاون بين ادارة الدمج والصناديق الشعبية للقرض والادخار .

وجرى حفل الانطلاقة بحضور الامين العام لوزارة التشغيل ووالى لعصابه وعدد من المدير ين بقطاع التشغيل.
آخر تحديث : 01/02/2010 14:00:00