نواكشوط,  02/03/2010
انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمركز الترقية النسوية في انواكشوط أشغال يوم تشاوري حول وضعية توزيع الصحف في موريتانيا .

وأكد الأمين العام لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان السيد محمد الامين ولد مولاي الزين في كلمته الافتتاحية أن الجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل ترقية العمل الاعلامي تدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز المتمثلة في تنمية الاعلام وتعزيز حرية الصحافة وتكريس الانفتاح وتعددية الرأي وترسيخ قواعد المهنة الإعلامية .

وأضاف أن نشر وتوزيع الصحافة المكتوبة شرط لا غنى عنه في النهوض بقطاع الاتصال إضافة إلى كونه عاملا في خلق وتعزيز عادة القراءة وتداول المعلومات وهو ما دعا الوزارة إلى التشاور مع الفاعلين الاعلاميين لإيجاد حل لإشكالية التوزيع التي ظلت تعاني منها الصحافة الموريتانية منذ نشأتها .

ودعا الامين العام إلى أن تكون هذه التظاهرة فضاء للحوار البناء وتبادل الآراء وتزاحم العقول للخروج بتصور علمي وعملي يمكن من وضع آلية للتوزيع في البلد .

وتتضمن فعاليات هذا اليوم المنظم من طرف وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان، عروضا ومحاضرات تتناول مواضيع : "الاطار القانوني لتوزيع الصحف في موريتانيا "

و"توزيع الصحف وتأثيرالصحافة" و" تجربة الوكالة الموريتانية للأنباء في مجال توزيع الصحف " و" تجربة المستثمرين الخصوصيين ".

جرى الافتتاح بحضور عدد من الأوجه الإعلامية والثقافية في البلد .

آخر تحديث : 02/03/2010 08:00:00

الشعب

آخر عدد : 11658

فيديو

العملات

12/02/2019 10:53
الشراءالبيع
الدولار36.3636.72
اليورو41.1141.52

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية