أنشطة الحكومة

رئيس الجمهورية يستقبل كاتب الدولة الفرنسي المكلف بالتعاون والفرنكوفونية

انواكشوط,  19/05/2010
استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الاربعاء بالقصر الرئاسي فى نواكشوط السيد آلين جوياندي كاتب الدولة الفرنسي لدى وزير الخارجية المكلف بالتعاون والفرانكوفونية الذى يزور بلادنا حاليا.

وأدلى الوزير الفرنسي بعد المقابلة بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء قال فيه
"لقد قابلني رئيس الجمهورية حيث تمكنت مصالحنا منذ حفل تنصيبه من القيام بالكثير من العمل على صعيد التعاون بين فرنسا وموريتانيا.

وقد جئت باسم الرئيس ساركوزي لاؤكد للرئيس محمد ولد عبد عبد العزيز دعم فرنسا الكامل لموريتانيا ورغبتها في استمرار هذا الدعم.

وقد مكنني اللقاء من استعراض مجمل ملفات التعاون وملاحظة ان التعاون الثنائي يسير في الاتجاه الصحيح، وفي هذا الاطار أقترحت على فخامة الرئيس تعزيز برامج التعاون لتشمل مختلف القضايا وفي مقدمتها الامور المرتبطة بالامن الذي لاغنى عنه لاي عملية تنموية وقضايا أخرى تشغل بال الكثير من الموريتانيين ومن بينها الكهرباء حيث سنتكمن من اطلاق برامج اضافية من أجل تسريع ودفع انتاج هذه المادة في موريتانيا.

لقد دارت المباحثات في جو أخوي جدا وأنا سعيد بتمكني من ابلاغ الشعب الموريتاني ارادة فرنسا بالطبع وأكثر من أي وقت مضى في الوقوف الى جانب موريتانيا".

وجرى اللقاء بحضور السادة سيدي ولد التاه وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، شياخ ولد اعل مدير ديوان رئيس الجمهورية، ماء العينين ولد التومي مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية وسعادة السيد مشيل فاندبرتر سفير فرنسا المعتمد لدى بلادنا.
آخر تحديث : 19/05/2010 12:21:49