أنشطة الحكومة

اربعون محللا ماليا دوليا يستمعون إلى عرض حول الاستثمارالمعدني في موريتانيا

نواكشوط,  18/05/2010
أكد السيد محمد عبدالله ولد أوداع، وزيرالصناعة والمعادن أن التطورات الهامة التي شهدتها موريتانيا مؤخرا في مجالات السياسة والاقتصاد مكنت من خلق الظروف المواتية للاستثمار من خلال تطويرالإطارالتشريعي والجبائي لجلب الاستثمارالأجنبي في ظروف تتميز بالأمن والأستقرار .

وقال في كلمة له، اليوم بنواكشوط خلال اجتماع مع مجموعة من المحللين الدوليين ينتمون إلى بورصات : تورنتو- فانكوفر- نيويورك - لوندن، "ان التطور المذهل الذي حصل خلال الأشهرالماضية في تازيازت موريتانياالمحدودة هو أبلغ برهان على ذلك والذي مكن من زيادة احتياط خامات الذهب حتى الآن إلى مايزيد على خمسة ملايين اونصه من الذهب مما سيمكن من مضاعفة إنتاج الشركة في سنة 2010، ليكون بذلك منجم تازيازت متوقعاان يكون من أكبر مناجم الذهب في افريقيا ".

وأضاف وزيرالصناعة والمعادن "ان هذه التطورات مكنت من زيادة انتاج مركزات النحاس بنسبة 50 % بعد إنجازالاستثمارات الضرورية من طرف شركة مناجم النحاس الموريتانية، إضافة إلى الحصول على الاستثمارات الضرورية لتمويل برنامج التنمية والعصرنة لشركة اسنيم بما يفوق مليار دولار والذي يشكل مصنع الكلابة 2 المقرران يمكن من زيادة إنتاج شركة اسنيم ب 4 ملايين طن سنويا من خامات الحديد أهم مكوناته بالإضافة إلى الميناء المعدني الجديد ".

وقال إن هذااللقاء يأتي بعد سنة تقريبا من الزيارة الأولى لهذاالوفد إلى موريتانيا حيث حصلت تطورات هامة في موريتانيا تمثلت في تنظيم انتخابات رئاسية حرة وشفافة في 18 يوليو 2009 مكنت من فوزالسيد محمد ولد عبدالعزيز رئيس الجمهورية بثقة الناخبين الموريتانيين وهي الانتخابات التي نظمت بإشراف دولي وتمت مباركة نتائجها من طرف المنظمة الدولية .

وتقدم وزيرالصناعة والمعادن بالشكر للسيد اريشار دكلارالمديرالعام لمجموعة" رد باكمينيغ " على جهوده الكبيرة لدعم ترقية فرص الاسثمار في موريتانيا، مشيرا إلى أن حضورهذاالوفد يشكل تجسيدا لهذه الجهود مثل تلك الاستثمارات الكبيرة التي بذلتها شركة تازيازت موريتانياالمحدودة في سبيل تنمية مشروعها المنجمي .

وبدره أعرب السيد اريشار دكلارالرئيس المديرالعام لمجموعة،" رد باكمينيغ" الشركة الأم لشركة تازيازت موريتانياالمحدودة عن تثمينه لجوالأمن والاستقرارالذي تنعم به موريتانيا .

وقال ان مجموعة رد باكمينيغ لهاالحظ في استثمارها بموريتانيا بوصفهاأكثرالدول شفافية في التعاملات والوضوح ومنوها بمناخهاالاستثماري .

وقد تابع الحضور عرضا عن فرص الاستثمارالمعدني في موريتانيا والإمكانيات المعدنية الهائلة التي تزخر بهاوالتعريف بمختلف مقدراتها المعدنية .

جرت التظاهرة بحضورالأمين العام للوزارة السيد آمدي كمرا والعديد من أطرالقطاع .
آخر تحديث : 18/05/2010 12:30:00